من خلال ثلاث وثلاثين صورة شخصية فوتوغرافية ، قمت بإعادة إنشاء ثلاث وثلاثين صورة للذات.لقد وجدت نفسي في أوروبا ، غادرت بلدي لبنان ، ولا يمكنني الاستمرار في إنكار هذه الحقيقة المريرة والواعدة.


جسدي المهاجر ، يحمل رموزًا للهوية ، ورموزًا لصورة الذات الموروثة ، لصورة الذات المخترعة والمكتسبة.
في الثالثة والثلاثين من عمري ، أحتفل بأشكال مختلفة من حقيقة المرأة العربية التي وجدت نفسها اليوم في أوروبا ، تتحدث أربع لغات ، وتحلم بأربع لغات.في كل صورة ، ألعب بالعناصر التي يمكن أن تمثل الهوية اللبنانية ، على الطريقة الفرنسية ، النمط العربي ، ما هو النمط العربي على أي حال؟ الهجرة إلى ألمانيا Bio-Kartoffel و Brezze و Bundesland ،لم أتعلم اللغة الإنجليزية أبدًا ، لقد تعلمتها من مشاهدة الأفلام وقراءة الترجمة.
من خلال ثلاث وثلاثين صورة ، أتحدى النموذج الأولي لصورة المرأة العربية الممثلة دائماً ككتلة ، من خلال صورة المرأة الفردية الكاملة ، المرأة الواحدة.صورة تصادمية ، لكن ناعمة ، عدوانية ولكن لطيفة.


هكذا اخترت النجاة في هذه المعركة كفنانة عربية مهاجرة.
متحدية ، استفزازية ، عاطفية ، حزينة ، سريالية ، متمردة ، مستقلة.

Thirty three is a Series of 33 Photographed Self portraits of Abir Kobeissi.

These Portraits address simultaneously how the artist sees herself and feels about herself.

Her Arab identity, her gender, her background , her place of residency , the many languages she speaks, the recipes she cooks, all of her heritage mixed with the now and the actual, is represented in a very carefully chosen and made sceneries and costumes to make a self portrait the way Abir Kobeissi is making it.

Here are a couple of the photos from the series 33.

Abir is looking for an exhibition opportunity in Munich to exhibit this series, PLEASE CONTACT ABIR if you have a collaborative idea: contact@abirkobeissi.com

Abir Kobeissi- “re-defining Beauty, re-presenting Beauty” photoprint- 2021
Abir Kobeissi-Bonjour Allahu Akbar-photoprint-2021
Abir Kobeissi-Hoppala! I guess I hit too far it landed in Palestine- photo print- 2021